Featured Post

Create a surefire workout plan for ultimate fitness success!

Image
Fitness Success Blueprint: Craft a Foolproof Workout Plan for Maximum Results Fitness Success Blueprint: Craft a Foolproof Workout Plan for Maximum Results Have you grown weary from experimenting with various exercise regimens only to find that your desired results remain elusive? Do you want to maximize your fitness efforts and achieve your goals? If so, it's time to craft a foolproof workout plan that will lead you to success. In this fitness success blueprint, we will guide you through the process of creating an effective workout routine that will help you reach your maximum potential.

5 مكونات تتعلق بالمهارة من اللياقة البدنية

اللياقة البدنية هي أكثر من مجرد عمق الجلد

بدلاً من الاعتماد على المظهر والأحجام ، تتيح لك مكونات اللياقة البدنية المرتبطة بالمهارات وصف لياقتك البدنية من حيث ما يمكنك القيام به. علاوة على ذلك ، يمكن أن تساعدك تمارين اللياقة البدنية المرتبطة بالمهارات على تحسين أدائك في كل منطقة.



وفقًا للأكاديمية الوطنية للطب الرياضي ، يقيس هذا المكون المتعلق بالمهارات قدرتك على تغيير اتجاه جسمك ووضعه دون أن تفقد السيطرة. كلما تمكنت من إتمام هذه المهام بشكل أسرع ، زادت خفة الحركة لديك. قد تشمل اختبارات اللياقة البدنية المرتبطة بالمهارة الركض من خلال الدورات مع المخاريط ، على سبيل المثال. يقيس التوازن قدرتك على البقاء في وضع مستقيم ، حتى في مواجهة العوائق. لا يزال هذا أحد أهم عناصر اللياقة البدنية المتعلقة بالمهارات في منتصف العمر ومتقدمًا. تفيد تقارير Mayo Clinic أن التوازن الممتاز يمكن أن يساعد في منع السقوط والكسور التي تعرض كبار السن للخطر. حتى في مرحلة الطفولة والبلوغ المبكر ، يعد التوازن جزءًا مهمًا من روتين اللياقة الصحية ويمكنه تحسين قوة القلب.

اليوغا أكثر تمارين التوازن في اللياقة البدنية

اليوغا هي واحدة من أكثر تمارين اللياقة البدنية المتعلقة بالمهارات شيوعًا لتحقيق التوازن. يمكن للأشخاص الذين لا يرغبون في تجربة اليوجا أو لا يشعرون بالاستعداد لذلك تجربة تمارين توازن أبسط. على سبيل المثال ، توصي Mayo Clinic بالوقوف مع رفع قدم واحدة قليلاً لبضع ثوان ، ثم تبديل القدمين. الرياضيون ذوو التنسيق الكبير يقومون بعملية المعلومات المرئية بسرعة ويتفاعلون وفقًا لذلك بأيديهم وأقدامهم. على سبيل المثال ، يمكن للاعبي كرة القدم الذين يتمتعون بتنسيق ممتاز أن ينتقلوا إلى بعضهم البعض بسلاسة. علاوة على ذلك ، يستخدم لاعبو كرة السلة التنسيق للمراوغة والتمرير والتصويب. ربما تكون السرعة هي الأكثر بديهية لمكونات اللياقة البدنية المتعلقة بالمهارات ، لأنها تقيس مدى السرعة التي يمكنك بها إكمال مهام معينة. أحد أكثر اختبارات اللياقة البدنية شيوعًا المتعلقة بالمهارات للسرعة هو الجري ووقت العدو السريع. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا اختبار وقتك في مهام أخرى أيضًا. قد يعتمد نوع السرعة التي تريد تحسينها على رياضتك المفضلة. على سبيل المثال ، غالبًا ما يرغب راكبو الدراجات والسباحون في زيادة أوقاتهم في رياضاتهم الخاصة.

الدفاع عن النفس

علاوة على ذلك ، غالبًا ما يعمل فناني الدفاع عن النفس على زيادة سرعة أيديهم لمساعدتهم على تحقيق المزيد من الضربات. القوة هي مزيج من سرعتك وقوتك خلال نشاط بدني معين. في كثير من الأحيان ، يعني امتلاك الكثير من القوة المادية القدرة على توليد الكثير من القوة بسرعة ، على الرغم من أنك قد تحافظ على هذه القوة فقط للاندفاعات القصيرة. على سبيل المثال ، يعمل عدائي الطاقة جيدًا في العدو السريع ورفع الأثقال لديهم الحد الأقصى لارتفاع مندوب واحد. تساعد الجثث السيئة السمعة والقفزات الشعبية المتزايدة على تحسين القوة. يمكن أن تساعد تمارين Kettlebell ورفع الأثقال الثقيل أيضًا على زيادة قوتك. إذا كانت عناصر اللياقة المتعلقة بالمهارات هي حروف العلة ، فإن وقت رد الفعل سيكون “y”. في حين أن بعض خبراء اللياقة البدنية يشملون وقت رد الفعل باعتباره المكون السادس ، إلا أن البعض الآخر يشمله بالتنسيق. بغض النظر عن تصنيفها ، يعد وقت رد الفعل جزءًا مهمًا من العديد من الأحداث الرياضية. يقيس هذا المكون السرعة التي تستغرقها في رؤية أو سماع شيء ما والتفاعل بشكل مناسب. على سبيل المثال ، يجب أن يرى مستقبل كرة القدم التمريرة في طريقه ويتفاعل بسرعة للقبض على الكرة بنجاح. علاوة على ذلك ، يجب على الفنانين القتاليين الرد على تصرفات خصومهم على الفور. إذا كنت تريد قياس لياقتك على شيء آخر غير مظهرك ، فتأكد من التركيز على هذه المكونات الهامة. يمكن أن يساعدك تحسين هذه المهارات أيضًا على التفوق في الرياضة التي تختارها والعيش بشكل صحي في الشيخوخة.

برامج اللياقة البدنية

هل أنتَ مستعدٌّ لبَدء برنامج للياقة البدنية؟ قُمْ بقياس مستوى لياقتكَ البدنية من خلال بعض الاختبارات البسيطة. ثم استخدِمِ النتائج لوضع أهداف اللياقة البدنية وتتبُّع تقدُّمك المُحْرَز. ربما تكون لديك فكرة عن مستوى لياقتك البدنية. إلا أن معرفة التفاصيل الدقيقة قد تساعدك في وضع أهداف واقعية لتحقيق اللياقة البدنية، ومتابعة مدى تقدمك وحفاظك على الحافز. بمجرد أن تعرف نقطة الانطلاق، يمكنك التخطيط للهدف الذي ترغب في الوصول إليه. ابدأ بالتقييم البسيط الموضح فيما يأتي. تُقيَّم اللياقة بوجه عام من حيث أربعة مجالات رئيسية هي: اللياقة البدنية الهوائية (أيروبكس)، وقوة العضلات وتحملها، والمرونة، وبنية الجسم. وستحتاج أيضًا إلى قلم رصاص أو قلم جاف وورقة لتسجيل درجاتك عند الانتهاء من كل جزء في التقييم. يمكنك أيضًا تسجيل درجاتك في مفكرة أو دفتر يوميات أو حفظها في جدول بيانات أو بصيغة إلكترونية أخرى. لتفقد نبضك عبر شريانك السباتي، ضع إصبعيك السبابة والوسطى على عنقك بجوار القصبة الهوائية. عندما تتحسس نبضك، انظر إلى ساعتك، وعد النبضات في خلال 15 ثانيةً. اضرب هذا الرقم في 4 لتحصل على سرعة قلبك في الدقيقة.

سرعة القلب الصحية

سرعة قلبك أثناء الراحة هي مقياس لصحة القلب واللياقة. بالنسبة لأغلب البالغين تكون سرعة القلب الصحية من 60 إلى 100 نبضة في الدقيقة. لتفقد نبضكِ عبر شريانك السباتي، ضعِ إصبعيك السبابة والوسطى على عنقك بجوار القصبة الهوائية. لتفقد نبضكِ عبر رسغك ضع إصبعين بين العظم والوتر فوق الشريان الكعبري الموجود ناحية راحة يدك تحت الإبهام. عندما تتحسسين نبضكِ، انظرِي إلى ساعتكِ وعدِّي النبضات في خلال 15 ثانية. اضرب هذا الرقم في 4 لتحصل على سرعة قلبك في الدقيقة. دعينا نقول إن العدد كان 20 نبضة في 15 ثانية. اضرب 20 في 4 يكون الناتج 80 نبضة في الدقيقة. منطقة معدل ضربات القلب المستهدفة هي زيادة في معدل ضربات قلبك بنسبة تتراوح بين 50% إلى 85% من أقصى معدل لضربات القلب في عمرك، وهذا مناسب لمنح قلبك ورئتيك تدريبًا جيدًا. استهدف زيادة بنسبة 50% إلى 70% عندما تمارس أنشطة الأنشطة متوسطة العنف، وبنسبة 70% إلى 85% عند ممارسة الأنشطة شديدة العنف. يمكنك استخدام منطقة معدل ضربات القلب المستهدفة كدليل للتأكد من أن التمرين قوي بما يكفي.


Comments

Popular posts from this blog

10 Ways to Make Your Fitness Time More Productive and Enjoyable

Remember, these Symptoms Can Appear Rapidly

"Redefining Fitness: A Comprehensive Plan for Lifelong Vitality"